مجموعة مدارس بيطاغور الخصوصية بالمحمدية تساهم في الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا

في إطار التعبئة الوطنية الشاملة للمجتمع المغربي بكل مكوناته وأطيافه لمواجهة تداعيات ومخاطر “فيروس كوفيد 19” و استحضارا لقيم التكافل والتآزر والتضامن التي جبل عليها المغاربة منذ عقود و في إطار المقاربة الاستباقية ، التي أمر جلالة الملك محمد السادس باعتمادها منذ بداية ظهور وباء كورونا ، و التي تمثلت في تعزيز حزمة من الإجراءات الوقائية والاحترازية غير المسبوقة ، و استجابة للمبادرة الملكية السامية بإحداث حساب مرصد لأمور خصوصية يحمل اسم “الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا كوفيد 19″ وتلبية لنداء الواجب الوطني و تعبيرا منهم عن تجندهم إلى جانب كل المواطنات و المواطنين تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله لمكافحة هذا الوباء ..

بادر الدكتور مصطفى حنين المدير المؤسس و المدير العام لمجموعة مدارس بيطاغور الخصوصية المتواجدة بالمحمدية ،الى المساهمة  في صندوق خاص بتدبير جائحة فيروس كورونا “ كوفيد 19 ” بغلاف مالي قيمته 100000.00 درهم ..

و هذا السلوك المواطن الذي عكف  حنين على فعله من خلال هذه المساهمة يعكس قيم التضامن التي استقاها من ثقافة التآزر و التكافل التي عرفها على مستوى محيطه العائلي ليترجمها بشكل موسع في تعامله اليومي سواء في العمل أو اتجاه الوطن .

و في ذات السياق ، أصدرت مجموعة مدارس بيطاغور بيانا جاء على الشكل الاتي :

نظرا للظروف الاستثنائية التي يعيشها المغرب على غرار باقي دول العالم عقب تفشي وباء كورونا كوفيد 19 ، هاته الظروف التي تستلزم منا وفق  ديننا الحنيف التضامن و التكافل ، والإيثار تحث قيادة أمير المومنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله ، و ايده و سدد حطاه . و تلبية النداء الواجب الوطني قررت مجموعة مدارس بيطاغور الخصوصية بالمحمدية مايلي :

1 ــ المساهمة في دعم الصندوق الوطني الخاص بتدبير وباء كورونا 19 بمبلغ 100000.00 درهم ..

2 ــ حرصا منها على مصالح الهيئة الادارية و التربوية و الاعوان تلتزم مجموعة بيطاغور الخصوصية  بصرف جميع المستحقات الاطر الادارية و التربوية و الاعوان لشهر مارس 2020 .

3 ــ تثمين القرارات التي اتخدتها الوزارة و التي بينها الحد من تفشي الوباء عبر مواصلة التدريس عن بعد تجنبا لكل المعيقات و الاكراهات لتي قد تعيق مسيرة التعليمية ببلادنا .

4 ــ  تذكير اباء و اولياء الامور التلاميذ باستمرار الدراسة عن بعد حيث ستظل الادراة و الاطر التربوية رهن إشارتهم للاستجابة لتساؤلاتهم عبر الهاتف او البريد الالكتروني كما تخبرهم عبر منصة الكترونية الخاصة بالمؤسسة و التي تتضمن جميع الدروس و التمارين كما يمكن التفاعل مع أساتذتهم عبر هذه المنصة ( دروس ، تمارين ، فروض ، تصحيح الفروض ) ..

5 ــ كمؤسسة مواطنة تضع مجموعة بيطاغور جميع أجهزتها من بنايات و أسطول نقل و مواردها البشرية رهن إشارة الدولة المغربية لحماية البلاد و العباد ..

أبقى الله جلالة الملك محمد السادس امير المومنين ملاذا و ذخرا لشعبه و لوطنه ، و حفظه في ولي عهده الامير مولاي الحسن و شد أزره بأخيه صاحب السمو المولى رشيد و سائر أفراد الاسرة الملكية الشريفة .. ”

و من جهة أخرى يشار إلى أن مرسوم إحداث الصندوق الخاص بتدبير جائحة “فيروس كورونا” المستجد، الذي دعا الملك محمد السادس إلى إحداثه، دخل حيز التنفيذ الثلاثاء، بعد صدوره في العدد 6856 من الجريدة الرسمية .

وستخصص موارد هذا الصندوق لتغطية النفقات المتعلقة بتأهيل المنظومة الصحية ودعم الاقتصاد الوطني والنفقات المتعلقة

بالحفاظ على مناصب الشغل، والتخفيف من التداعيات الاجتماعيات لهذه الجائحة .

 

 




قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


+ 45 = 51