مدرب تشيلسي يطمح في أن تكون مسيرته في عالم التدريب طويلة وناجحة

طمح فرانك لامبارد مدرب تشيلسي، أن تكون مسيرته في عالم التدريب طويلة وناجحة عكس كبار اللاعبين الإنجليز الذين سبقوه إلى هذا المجال.

و رغم أن لامبارد يعلم أن استمراره في منصبه مضمون تقريبا بغض النظر عما يحدث خلال ما تبقى من الموسم، فإنه أيضًا سيدرك مستقبلًا أن عدم التأهل للعب في دوري الأبطال سيزيد الضغوط عليه.

وخلال مسيرته في الملاعب، اعتبر لامبارد على نطاق واسع واحدًا من أفضل لاعبي خط الوسط بين أبناء جيله، لكن مثل هذا التفوق لم يكن دوما مؤشرا على النجاح في مجال التدريب لاحقا.

ولم يحقق برايان روبسون وكريس وادل وجون بارنز والآن شيرر على سبيل المثال، مستوى النجاح الذي حققوه كلاعبين عند انتقالهم للعمل في مجال التدريب.

لكن لامبارد المولود في 20 يونيو 1978، حتى الآن كشف عن الكثير من القدرات الواعدة بعد عودته إلى ستامفورد بريدج بعد قضاء موسم مبشر في صفوف ديربي كاونتي.

ولعب لامبارد 106 مباريات دولية مع منتخب إنجلترا، وهو أيضًا الهداف التاريخي لتشيلسي برصيد 211 هدفا أحرزها خلال ما يزيد عن 400 مباراة في جميع المنافسات.

وفاز لامبارد بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز 3 مرات وبلقب كأس إنجلترا 4 مرات، وبلقب دوري الأبطال خلال فترة ناجحة في صفوف تشيلسي.

وعلى مستوى المنتخب الإنجليزي، ظهرت موهبته المتميزة بصورة جلية، لكن مدربي المنتخب وخاصة أريكسن فشلوا في تحقيق أقصى استفادة من قدراته هو وزميله في خط الوسط ستيفن جيرارد.

وحاليا يعمل جيرارد لاعب ليفربول السابق، مدربًا لنادي جلاسجو رينجرز الاسكتلندي.

وأنهى جيرارد ولامبارد مشوارهما في الملاعب بالدوري الأمريكي لكرة القدم، حيث لعب لامبارد لفريق نيويورك سيتي إف سي.

وبسبب سجله كلاعب، فإن لامبارد يحظى بشعبية كبيرة في صفوف مشجعي تشيلسي، مما يمنحه ثقة في تجاوز أي صعوبات محتملة، لكنه سيواجه اختبارا كبيرا خلال فترة الانتقالات المقبلة.

وبوسع تشيلسي الآن التعاقد مع أي لاعبين يريدهم وتعزيز تشكيلته بالصورة التي تروق له.

وحتى الآن أكد تشيلسي تعاقده مع الجناح المغربي حكيم زياش من أياكس أمستردام الهولندي، وقال أيضًا إنه توصل لاتفاق لضم الألماني تيمو فيرنر مهاجم لايبزيج.

وسيكون بوسع تشيلسي، الإنفاق في سوق الانتقالات بعد بيعه لاعبيه إيدين هازارد وألفارو موراتا في الموسم الماضي، وحصوله على نحو 150 مليون جنيه إسترليني.

ويتعين على لامبارد، العمل على تحقيق التجانس والتناغم بين اللاعبين الشباب الذين ضمهم للفريق الأول، واللاعبين الجدد حتى يعود تشيلسي للتنافس على الألقاب من جديد .




قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


5 + 2 =