تفاديا لانتشار كورونا ..سلطات الدارالييضاء تغلق مجموعة من الاحياء السكنية و تفرض إجراءات مشددة

في إطار التدابير الاحترازية والوقائية لعدم تفشي فيروس كورونا (كوفيد19 ) ، قررت السلطات المحلية بمدينة الدار البيضاء، ، بإغلاق مجموعة من الأحياء الشعبية نظرا لارتفاع أعداد الاصابات بسبب بعض البؤر العائلية و ما صاحبها من  عدوى على مستوى المخالطين  .

وحسب ما كشف عنه مصدر مطلع لجريدة المنبر المغربية الإلكترونية، فإن القرار المتخذ يومه الاثنين 17 غشت 2020، شمل إغلاق كل من الحي المحمدي ، اسباتة ، حي المعاكيز بالبرنوصي“ و ”أناسي“  و سيدي مومن وذلك تفادياً لمنع انتشار فيروس كورونا بالعاصمة الاقتصادية للمملكة.

كما قررت السلطات فرض إغلاق محلات القرب والمقاهي والمطاعم ابتداء من الساعة الثامنة مساء، بمحور المعاكيز والبرنوصي،  كما سيتم إغلاق أسواق أناسي وبلوك 24 بالمعاكيز على الساعة الثالثة عصرا، فضلا عن غلق فضاء الألعاب للأطفال بسيدي مومن.

و في السياق ذاته أقدمت السطات المحلية على إغلاق سوق القرب بلال في سيدي مومن على الساعة السادسة مساء، في حين سيتم إغلاق متجر “BIM” مؤقتا على مستوى حي الهدى، مع إقامة دوريات مختلطة عند مداخل الأسواق.

وقامت السلطات بإغلاق 20 مقهى و5 محلات لبيع المأكولات السريعة (Snack) لعدم احترام المعايير الصحية.

و الجدير للاشارة فإن العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء سجلت خلال الأيام القليلة، ارتفاعاً مهولاً في عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا، جعلتها تتصدر جهات المملكة في الحالة الوبائية .

وسجلت جهة الدار البيضاء-سطات يومه الثلاثاء، 263 حالة، بينما تبعتها جهة مراكش آسفي ثانياً ب 189 حالة، واحتلت جهة بني ملال خنيفرة المرتبة الثالثة ب120 حالة.

وأعلنت وزارة الصحة، مساء اليوم الاثنين تسجيل 1069 حالة جديدة بـ”بفيروس “كورونا” المستجد، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقال معاذ لمرابط، منسق المركز الوطني لعمليات الطوارئ العامة بوزارة الصحة، في التصريح الصحافي اليومي، إن الحصيلة الإجمالية للإصابات بوباء “كوفيد-19” على الصعيد الوطني، ارتفعت الى 43558

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكلوطنية و مسؤولية ..




قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


7 + 3 =