بيان تنديدي للمنتدى الوطني للصحافيين المغـــاربة ضد قناة الشروق الجزائرية

بــــــلاغ

توصلت الجريدة ببلاغ تنديدي من المنتدى الوطني للصحافيين المغاربة ضد قناة الشروق الجزائرية جاء فيه :

شخص جلالة الملك خط أحمر ..

نتقدم كإطار قانوني ممثل في المنتدى الوطني للصحافيين المغاربة بمدينة الدارالبيضاء  للتنديد بما بثثه قناة الشروق الجزائرية  على مستوى شريط الفيديو الذي تناول صورة مسيئة لشخص الملك الذي يعتبر من مقدسات المملكة المغربية ..

اننا في المنتدى الوطني للصحافيين المغاربة  نتساءل كيف لقناة إعلامية بأن تسول لها نفسها ان تمس برمز البلاد ، وواقع الحال ان جلالة الملك ألح غير ما مرة عن تفعيل اتحاد مغاربي يخدم الشعوب المغاربية ، لكن ظلت بعض الجهات من الجزائر تمارس العرقلة بافتعال أسباب واهية لا ترقى الى مستوى حسن الجوار و تزيد في غطرستها المعادية ضد الشعب المغربي الذي ظل على الدوام يكن للشعب الجزائري الشقيق كل الود و الاحترام ..

انه بصنيع قناة الشروق الجزائرية هذا لهو دليل قاطع على إفلاسها و عدم وجود مواد جادة و مسؤولة تقدمها لمتتبعيها و لمشاهديها و الاجدر ان الشعب الجزائري اولى بأن ينكب إعلام جاد على إيجاد حلول مناسبة لجملة المشاكل التي يتخبط فيها ..

و كان على قناة الشروق ان تدرج نموذج المغرب باعتباره بلد ناجح بقيادة جلالة الملك الذي تمكن بحنكته الواسعة أن يجعل المغرب في مصاف الدول السائرة في طريق التقدم ، لا أن تأخد صورته بشكل يثير السخرية و تجعل منه موضوعا عقيما ، هذا من جهة أما من جهة أخرى ألم يتبادر الى ذهن مخرج البرنامج و لا معد البرنامج ان إدراج صورة بقصد التشهير بأنه جريمة يعاقب عليها القانون . ألم يتبادر الى ذهن هؤلاء ان شخص الملك موقر و يعتبر من مقدسات المملكة المغربية حسب دستور البلاد ..

إننا في المنتدى الوطني للصحافيين المغاربة لم نجد مبررا واحدا لهذا التهور الذي ارتكبته هذه القناة الذي تكن كل العداء للشعب المغربي ، و لتعلم في ذات الوقت إن بصنيعها هذا لن تزيد الشعب المغربي بمعية قائده المفدى جلالة الملك محمد السادس الا تلاحما و تعلقا ..و سنكون على الدوام شوكة تدمي حلق كل من حاول المس بمقدساتنا و ثوابثنا ..

كما نؤكد نحن أعضاء المكتب المسير وكل منخرطي المنتدى والمنتسبين إليه . أن اسم جلالة الملك محمد السادس ضامن أمن واستقرار المملكة المغربية. هو خط أحمر. ولن نسمح بمس رمز ومحبوب البلاد . وأننا مستعدون للدفاع عن كل ثوابثنا .

وفي هذا الاطار نطالب  النظام الجزائري إلى إصدار أوامره لوقف المس بشخص جلالة الملك و جميع مقدسات البلاد و ثوابثها ، لأننا مستعدون للدفاع عن ملكنا ووحدتنا الترابية بكل ما أوتينا من قوة . كما ندعو كل من الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الحقوقية وغيرها ،  إلى التدخل من أجل وقف تلك التهجمات غير المبررة والتي تنم عن حقد دفين و نية مبيتة في التمادي في معاداة الشعب المغربي ..

التوقيع

رئيس المنتدى الوطني للصحافيين المغاربة

محمد  ازريزر




قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


92 − = 89