مجموعة مدارس بيطاغور الخصوصية بالمحمدية تنظم كرنفالا لطفل التعليم الأولي

المنبر المغربية : المصطفى سلكي

نظمت مجموعة مدارس بيطاغور الخصوصية بمقرها بالمحمدية اليوم الجمعة 12 مارس 2021 كرنفال الطفل الخاص بالتعليم الاولي ..
وشهدت صبيحة اليوم تنظيم مجموعة من الفقرات الفنية الترفيهية ذات بعد تربوي من تأطير الأستاذ المهدي و ثلة من الاطر التربوية و الإدارية بالإضافة الى الفنان حسن صاحب ” الاورك ” ، الذي زاد الكرنفال الصباحي رونقا و جمالا ..
انطلق الاطفال من أقسامهم في جو يحدوه عنصر الحماس و التشويق مرتدين ألبسة مزركشة تعكس الصبيحة الكرنفالية موزعة بين زي الشرطي و رجل الاطفاء و الرجل الهندي و تلك الفتاة ترتدي هي الاخرى لباس العروسة و الاميرة و غيرها من الالبسة الجميلة و الفاتنة منهمكين كلهم في جو شد عقولهم الى حيث الساحة الخاصة بتفعيل فقرات الكرنفال ..
و في هذا السياق تجاوب الاطفال مع الفقرات الفنية بانسيابية منقطعة النظير ، الامر الذي استحسنه أباء و أولياء التلاميذ الذين حضروا و واكبوا محطات الكرنفال الفني و التربوي الخاص بطفل التعليم الاولي بمجموعة مدارس بيطاغور ..
الاطر التربوية و الادارية كانت تشتغل كخلية نحل ، و في مستوى الحدث ، حيث كانت كل حركاتهم و سكناتهم مسخرة لنجاح كرنفال طفل التعليم الاولي .

و هذا السياق صرح كل من  الاستاذ وسيم حنين و الاستاذة ياسمين حنين للمنبر المغربية : إن هذه الفقرات الفنية و التنشيطية التي تم تقديمها صبيحة هذا الكرنفال تم انتقاؤها بعناية فائقة إذ تطلب حسب وسيم و ياسمين جهد كبير و دراسة دقيقة تراعي مجموعة من الاعتبارات تلامس سن الاطفال  و تفكيرهم ووضعهم الاجتماعي و الوجداني ناهيك عن تكسير الرتابة و خلق نوع من التوازن النفسي لديهم و تابعا ذات المتحدثين أن مجموعة مدارس بيطاغور منفتحة على كل الانشطة الهادفة و التي تخدم الطفل بالاساس ..
و في كلمة الأستاذة عائشة عزمي المديرة التربوية لمجموعة مدارس بيطاغور الخصوصية للمنبر المغربية : ” من منطلق إيماننا بحقوق الطفل ، يقع على عاتقنا مسؤولية كبيرة تتجسد في رسم البسمة على وجوههم ، وادخال السعادة في قلوبهم ورفع مستوى جاهزية الاطفال لمواجهة المراحل القادمة ، لذا و بهذه المناسبة و التي دأبت مؤسستنا بيطاغور على أخدها سنة حميدة بإقامة كرنفال الطفل بمشاركة فرقة موسيقية بمعية أطرنا التربوي و الإدارية التي نجدها دائمة مجندة لهذا الغرض والتي بدورها لم تتدخر جهدا في إدخال الفرحة على قلوبهم و ترسم البسمة على وجوههم .
و تتابع ذات المتحدثة : ” الكرنفال التربوي الذي نظمته مجموعة مدارس بيطاغور يعد مناسبة للتلاميذ لإبراز وترجمة معارفهم وخبراتهم النظرية والفكرية إلى أنشطة فنية تجسد شخصياتهم الطفولية في أبعادها النفسية و الاجتماعية والوجدانية .
و بالمناسبة تضيف الأستاذة عزمي : ” نشكر المدير العام لمجوعة بيطاغور مصطفى حنين على إنفتاحه على كل البرامج التربوية و الفنية الهادفة لصقل موهبة الطفل و التي يسهر شخصيا على حسن سيرها ، لضمان نجاحها ..
هذا وقد وجهت الأستاذة عزمي شكرها الجزيل لكل الأطر التربوية و الإدارية باسمهم و صفتهم وكل من ساهم في إنجاح هذا الكرنفال ونوهت في الوقت ذاته بإبداعات الأطفال ولوحاتهم الفنية والاستعراضية .
وفي هذا الصدد، كشف السيد مصطفى حنين المدير العام لمجموعة بيطاغور الخصوصية و عقيلته الاستاذة فايزة المرابط  للمنبر المغربية : ” أن الهدف من الكرنفال ، هو الترفيه عن الأطفال و ترسيخ قيم المشاركة والانتماء، وقيم التعاون والتسامح وروح الفريق، بل واكتشاف المواهب الواعدة لرعايتها وصقلها واستثمارها لما تمثله من أمل المستقبل على المستوى الوطني والمحافل والملتقيات القارية، سيما أن النداءات لم تنقطع بخصوص العمل على تشجيع مثل هذه المبادرات التي تعتبر بحق رافعة أخرى للتنمية البشرية ولما يضمن الاستمرار في تشجيع الطفل و مده بما يحفزه من اكتشاف مواهبه ..

 




قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


− 2 = 3