جمعية الرحمة للتنمية و البيئة و la parenthese enchantee ينظمان تظاهرة فكرية ذات بعد تكنولوجي بالمركز اللغوي الامريكي بالمحمدية

المنبر المغربية : عيسى سلكي

نظمت كل من جمعية الرحمة للتنمية و البيئة و la parenthese enchantee بالمركز اللغوي الامريكي بالمحمدية صبيحة يوم الاحد 30 ماي 2021 تظاهرة فكرية ذات بعد تكنولوجي لنشر و ترسيخ ثقافة جديدة تعتمد البرمجيات الرقمية ..

أطوار الاقصائيات انطلقت في موعدها المحدد مشاركة فيها   ثلاثة مؤسسة تعليمية ممثلة في كل من مدرسة زيري بن عطية الابتدائية و مدرسة مولاي عبدالله  الابتدائية و مؤسسة  la parenthese enchantee  ،كما تم تقسيم هذه المؤسسات التعليمية الى خمسة فرق ليتم التباري فيما بينهم و بالتالي عرض انجازاتهم على لجنة التحكيم التي عملت على انتقاء الفائزين بناءا على معايير قانون المسابقة ..

روح التحدي و المنافسة الشريفة هي السمات الابرز التي طغت على اجواء الاقصائيات التي كانت في مستوى الحدث من حيث التنظيم و توزيع الادوار و الهدوء الذي ساد فضاء اجراء المسابقة ..

عدسة المنبر المغربية رصدت عن كتب اطوار الاقصائيات التي سجلت فيها دينامية و ثقافة جديدة انخرط فيها كل المشاركين بشهية مفتوحة بعيدة عن القلم و الكتاب انها ثقافة تعتمد على البرمجيات الرقمية التي تخاطب العقل و الدقة في التركيز للوصول الى هدف معين انها اشبه ما تكون بمتاهة التي لابد ان توصلك الى هدفك و تحقيق غايتك المنشودة ..

و في هذا الاطار صرح الاستاذ محمد حوراجي رئيس جمعية الرحمة و المشرف على تنظيم التظاهرة للمنبر المغربية ان هذه الاقصائيات تدخل ضمن سلسلة البرامج التي تم تسطيرها تفعيلا للشراكة التي تم ابرامها مع المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بالمحمدية التي نتوخى من خلالها تحقيق اهدافا من بينها تأسيس اندية خاصة بالمجال التقني و التكنولوجي في جميع المؤسسات التعليمية و تكوين التلميذات و التلاميذ للمشاركة في كافة المسابقات الجهوية و الوطنية و الدولية ..

و في ذات السياق صرحت الاستاذة فاطمة الزهراء بن يعقوب للمنبر المغربية المؤسسة لمركز la parenthese enchantee بان الهدف من التظاهرة هو تقريب العلوم التقنية الى الاطفال و ووجودنا اليوم في هذه الاقصائيات هو احتكاك و مقاربة اخرى للاطلاع على مدى جاهزية اطفالنا على استيعاب هذه الثقافة الرقمية الجديدة ..

و من جهته كشف محمد حوراجي للمنبر المغربية :” سنعمل مستقبلا على نشر هذه التكنولوجيا و الثقافة الرقمية على كل المدارس العمومية و الخصوصية و هي مناسبة يضيف حوراجي نطلب من الجميع ان ينخرط معنا في هذا الورش التقني لان القادم من الايام يعتمد بالاساس على الثورة التكنولوجيا و ينبغي ان نهيء ناشئتنا على هذا الطرح ..

في الختام تم توزيع الهدايا و الجوائز على كل الفائزين ليتم اخد صور تذكارية مع الجميع تحت تصفيقات اباء و امهات الاطفال المشاركة و التي ابت هي الاخرى الا ان تؤثث مشهد فضاء المسابقة بحضورها لتشجيع اطفالها الذين كانو جميعا في مستوى الحدث ..

 

 




قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


27 − = 17