الدكتور محمد الفائد : من حكمة الحكماء ومن نبل الشرفاء ومن حنكة الملوك أن يبادر جلالة الملك نصره الله إلى الدعوة الى جمع الشمل مع أشقائنا في الجزائر 

قال الدكتور و الخبير المغربي محمد الفائد في تدوينة له أن الخطاب الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أمس السبت، إلى الأمة بمناسبة الذكرى الثانية والعشرين لتربع جلالته على عرش أسلافه المنعمين : ” من حكمة الحكماء ومن نبل الشرفاء ومن حنكة الملوك أن يبادر جلالة الملك نصره الله إلى الدعوة الى جمع الشمل مع أشقائنا في الجزائر  ” .
و تابع الدكتور الفائد “: خطاب العرش كان حول القضايا الوطنية أولا ثم التطرق إلى بعض القضايا لكن هذه السنة كان حول القضايا الوطنية لكنه تطرق بقوة إلى المبدأ الأصيل ” ..

كما جاء يتابع ذات المتحدث :” في خطاب جلالته وهو فتح الحدود مع جيراننا والدعوة إلى إنهاء غلقها الذي لم يعد له أي مبرر. وكان من أقوى ما جاء في الخطاب الملكي السامي قول جلالته للجزائر لن يأتيكم الشر من المغرب “.

فهنا يضيف الدكتور الفائد :” تنشرح الصدور وتطمئن النفوس ونحن نسمع للخطاب وندعو الله أن يجعل هذا الخطاب المبارك بادرة خير وان يحفظ جلالته من كل سوء وأن يمتعه بالصحة والعافية إنه سميع مجيب ”  ..
الدكتور محمد فائد

 

 

 

 

 




قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


69 + = 72