مقتل مهاجر مغربي على يد متطرف ايطالي

استنكرت الجالية المغربية بايطاليا مقتل مهاجر مغربي ليلة الثلاثاء (حوالي الساعة العاشرة و17 دقيقة) بطلق ناري، في ساحة ” Francesco Meardi   “. على يد مستشار أمني في بلدية “Voghera” حيث أطلق الأخير النار على “يونس البسطاوي”،  البالغ من العمر 39 سنة، عقب مشادة نشبت بينهما.

ويعد الضحية المغربي وهو مهاجر مغربي مقيم بطريقة قانونية بمعية ابنائه بالديار الايطالية و هو  معروف لدى المصالح الأمنية بهذه المنطقة ..

وأطلق الجاني الذي سبق واشتغل ضابطا في الشرطة الإيطالية، والمحسوب على حزب « رابطة الشمال » المعروف بتوجهاته العنصرية، رصاصة من عيار 22 على الضحية المغربي الذي نقل على عجل للمستشفى لكنه فارق الحياة.

وفيما لم تعرف أسباب المشاداة التي أدت إلى مقتل المهاجر المغربي أورد موقع « Il Giornale » بأن الضحية كان يتسول في الساحة ودخل في شجار مع الجاني ، لكن المواطن الإيطالي استل مسدسه وأطلق عليه النار ليرديه قتيلا .

و في هذا السياق صرحت الناطقة الرسمية لاتحاد مغاربة الخارج بايطاليا السيدة العافطي الشعيبية للمنبر  المغربية : ” ايطاليا بلد اخترناه كوجهة لضمان مستقبلنا حتى اصبحنا جزءا من هذا المجتمع لكن فقدنا حلمنا و اطمئناننا. نجد الخطر محدق بنا من كل جانب ..لأننا تنقصنا الحماية ….يونس كان يحتاج الحماية و الاطمئنان وليس القتل من طرف من كان ملزم لتحقيق الأمن و الامان للمواطنين.

و تضيف ذات الناطقة :” على كل حال ، نؤمن بالعدالة الايطالية التي ستنكب جديا على فتح تحقيق في الموضوع لمعرفة ملابسات و ظروف النازلة التي خلقت جدلا واسعا بالاوساط الايطالية ..

كما نسجل تتابع الشعيبية ” نحن مغاربة مقيمين بالديار الايطالية سفراء لبلدنا المغرب المعروف بقيم التسامح و التعايش مع الاخر في ظل جو أخوي تحت القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ..

و تختم الشعيبية كلمتها :  نتابع تطورات الملف و نقدم التعازي الحارة لاسرة و عائلة الفقيد ..و شكرا لكل الايطالييين و المغاربة الذين تعاطفو مع الضحية يونس و سنعمل سويا على نبذ العنف و التطرف والميز العنصري بكل اشكاله ..

 




قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


− 1 = 7