جلالة الملك محمد السادس يعين الحكومة اليوم و يفتتح البرلمان غدا الجمعة

سيوجه جلالة الملك محمد السادس، يوم غد الجمعة، خطابا ساميا للبرلمان، وذلك بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الأولى من الولاية الحادية عشرة.

وأعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، أنه بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الأولى من الولاية الحادية عشرة، سيوجه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، خطابا ساميا للبرلمان، يوم غد الجمعة 08 أكتوبر 2021م .

واعتبارا لاستمرار العمل بالتدابير الوقائية التي تستلزمها تطورات الوضعية الصحية، سيوجه جلالته خطاب الافتتاح من القصر الملكي العامر وسيتم نقله داخل قبة البرلمان، ويبث على أمواج الإذاعة وشاشة التلفزة، ابتداء من الساعة الرابعة من زوال يوم غد.

وفي هذا السياق، أعطى جلالة الملك ، حفظه الله، توجيهاته السامية، قصد ضمان سلامة البرلمانيين، لا سيما من خلال الالتزام بجميع التدابير الوقائية المعتمدة”.

وفي هذا الصدد، ينتظر أن يحضر الجلسة الافتتاحية للبرلمان حوالي 100 برلماني من كلا المجلسين عملا بالإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا.

ويترقب الشارع المغربي تعيين أعضاء حكومة عزيز أخنوش، حيث ينتظر أن يتم تعيينهم زوال اليوم الخميس من طرف جلالة الملك بالقصر الملكي بفاس.

جدير بالذكر أن الفصل الـ65 من الدستور المغربي ينص على أن الملك يترأس افتتاح الدورة الأولى للبرلمان يوم الجمعة الثانية من أكتوبر، حيث يلزم النظام الداخلي لمجلس النواب والنظام الداخلي لمجلس المستشارين البرلمانيين بحضور جلسة الافتتاح مرتدين اللباس الوطني ..




قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


38 − = 29