غوغل يحتفي بالراحلة الفنانة الحاجة الحمداوية أيقونة فن العيطة المغربية الشعبية 

المنبر المغربية :

احتفى اليوم الجمعة محرك البحث الشهير (غوغل) بالراحلة الفنانة أيقونة فن العيطة المغربية الشعبية حيث خصص واجهته بالمغرب،، لتخليد ذكرى الفنانة الراحلة الحاجة الحمداوية.

وتزينت واجهة العملاق (غوغل) بــ (لوغو) محرك البحث مرفوقا ببورتريه مرسوم للحاجة الحمداوية وهي تحمل “البندير” الذي ظلت توظفه في مختلف الحفلات التي كانت تحييها وتشارك فيه

و يتيح النقر على هذا ال(لوغو) إمكانية الولوج إلى روابط وصفحات على الويب تعرض لسيرة ومسيرة الفنانة الراحلة التي شكلت إحدى العلامات الفارقة في تاريخ الفن الشعبي المغربي ..

و توفيت الفنانة الشعبية الحاجة الحمداوية يوم 5 أبريل 2022 بالرباط. وارتبط اسم الراحلة بشكل وثيق بفن العيطة منذ ستينيات القرن الماضي.

الحاجة الحمداوية التي تعتبر أيقونة فن العيطة بالمغرب، عاشت المجد الذهبي للأغنية المغربية الشعبية في عقود الخمسينيات والستينيات والسبعينيات من القرن الماضي. حيث بدأت مسارها الفني وهي لا تتجاوز الـ19 سنة، وانضمت بعد انفصالها عن زوجها إلى فرقة الفنان المغربي بوشعيب البيضاوي للمسرح، ولكنها سرعان ما خلعت عباءة الفنانة المسرحية لتتوجه إلى فن العيطة، بعد أن اكتشف البيضاوي قدرتها على الغناء، وتناغم صوتها مع “العيطة ” ..

و ما قامت به “جوجل” يعد اعترافا وتكريما لعطاء الفنانة الشعبية الراحلة، التي تجاوز صداها الفني المغرب لتصبح أيقونة لفن العيطة على الصعيد العالمي.




قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


33 − = 31