المحمدية .. مديرية التعليم بالمحمدية تحتضن البطولة الجهوية للعدو الريفي المدرسي 

المنبر المغربية :

تخليدا للذكرى 47 لانطلاق المسيرة الخضراء المظفرة واحتفاء بالذكرى 67 لعيد الاستقلال المجيد، وتنزيلا لمقتضيات القانون الإطار 17.51 ولا سيما المشروع رقم 11 المتعلق بالارتقاء بالرياضة المدرسية، احتضنت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالمحمدية يومه الخميس 24 نونبر 2022 فعاليات البطولة الجهوية للعدو الريفي المدرسي، حيث اشرف على تنظيمها الفرع الجهوي للجامعة الملكية للرياضة المدرسية لجهة الدار البيضاء سطات والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات، بتعاون مع الفرع الإقليمي للجامعة بالمديرية الاقليمية بالمحمدية وبتنسيق مع عمالة المحمدية. وقد تميزت هذه الدورة بحضور السيد الكاتب العام لعمالة المحمدية والسيد مدير الأكاديمية الجهوية رئيس البطولة الجهوية والسيد باشا عمالة المحمدية والسيد المدير المساعد بالاكاديمية الجهوية والسيدات والسادة المديرات والمديرين الإقليميين بالجهة ورؤساء المصالح والوحدات بالمديرية الاقليمية والسادة أطر هيئة التفتيش التربوي وعدد من ممثلي السلطات المحلية والسادة رؤساء المؤسسات التعليمية وممثلي جمعيات اولياء أمور التلاميذ.
وقد أجريت هذه البطولة بالمضمار المتواجد بجانب ملعب البشير بالمحمدية، حيث عرف تنظيما محكما وأجواء حماسية بين المتنافسين ومشاركة 1152 مشاركا ومشاركة والذين كانوا مؤطرين ومرفوقين برؤساء مؤسساتهم وأساتذتهم لمادة التربية البدنية.
أيضا، بهذة المناسبة، تتقدم المديرية الاقليمية بتحية شكر وتقدير لكل من السيد عامل عمالة المحمدية ومجلس عمالة المحمدية و السيد رئيس المجلس البلدي والسادة رؤساء المصالح الخارجية بعمالة المحمدية ورجال الامن الوطني والدرك الملكي والقوات المساعدة والسيد قائد المقاطعة السادسة والوقاية المدنية والهلال الأحمر بنفس العمالة وأساتذة اللجنة التقنية لألعاب القوى واساتذة مادة التربيةالبدنية كحكام ومراقبين لحلبة السباق وبعض المنابر الإعلامية الحاضرة لتغطية هذه التظاهرة على المجهودات التي بدلولها كل من نطاق اختصاصه لإنجاح هذا العرس الرياضي. وكذا السيد مالك الأرض التي أجري عليها السباق.
وكللت هذه التظاهرة بحفل تتويج للفائزات والفائزين في المسابقات، الذين سيمثلون الأكاديمية في البطولة الوطنية التي ستقام بمدينة السعيدية ما بين 4 و 8 دجنبر 2022، (72 مؤهل ومؤهلة من الجهة، حيث تأهل من المديرية الاقليمية بالمحمدية ما يفوق 30 تلميذة وتلميذا حسب الفردي والفرق).
كما تم تكريم السيد مدير الأكاديمية الجهوية لجهة الدار البيضاء سطات رئيس البطولة الجهوية، اعترافا له لما يبذله من جهود للارتقاء بالرياضة المدرسية خاصة والمنظومة التربوية عامة، لتنتهي بنجاح فعاليات هذا المهرجان الجهوي في أجواء جد إيجابية.




قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


30 − = 22