وليد الركراكي : الفضل الكبير في النجاح الذي حققته كرة القدم المغربية يعود لجلالة الملك محمد السادس 

المنبر المغربية :

كشف الناخب الوطني وليد الركراكي ، اليوم الثلاثاء بالدوحة، أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس يقوم بعمل كبير للنهوض بكرة القدم الوطنية وتطويرها.

وأضاف الركراكي، خلال لقاء صحفي عقده بالمركز الاعلامي التابع للفيفا ، أن جلالة الملك ” يحرص على توفير كل الإمكانيات والوسائل الضرورية لتطوير كرة القدم المغربية “.

وتابع أن الفضل الكبير في النجاح الذي حققته كرة القدم المغربية يعود لجلالة الملك ، مشيدا، في نفس الوقت، بالرؤية المتبصرة لجلالته الرامية إلى السير بكرة القدم والرياضة عموما إلى الأمام.

من جهة أخرى، أشاد الركراكي بالعمل الكبير الذي تقوم به أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، ” هذا المشروع الملكي الذي ساهم في تطوير كرة القدم الوطنية ، وأنجب مواهب كروية تمارس حاليا ضمن المنتخب الوطني أمثال يوسف النصيري وعز الدين أوناحي ومحمد رضى التكناوتي ونايف أكرد”.

وأضاف الناخب الوطني أن جلالة الملك يحرص على توفير البنيات التحتية الرياضية، وذلك بهدف تطوير كرة القدم الوطنية، مبرزا أنه ” في ظل الرؤية الملكية السامية، تمكن المنتخب المغربي من تحقيق النجاح، وأظهر للعالم أن المغرب تقدم كثيرا في هذا المجال”.

و للاشارة أن أكاديمية محمد السادس لكرة القدم لعبت دورا رياديا في إنتاج نجوما مثل المهاجم يوسف النصيري ، ومتوسط الميدان عز الدين أوناحي، والمدافع نايف أكرد . ونجح النصيري الذي التحق بالأكاديمية عام 2011، في تسجيل هدف المغرب في شباك البرتغال، الذي منح منتخب بلاده بطاقة العبور إلى نصف نهائي كأس العالم للمرة الأولى في تاريخ المنتخبات العربية والإفريقية.

و كتب الاتحاد الدولي ذاته في هذا الصدد ، أن العديد من اللاعبين من خريجي أكاديمية محمد السادس لكرة القدم قادوا المغرب إلى هذا الإنجاز ، أبرزهم عز الدين أوناحي ويوسف النصيري ونايف أكرد.

واستحضر “فيفا” تاريخ إنشاء الأكاديمية سنة 2009، برعاية من الملك محمد السادس، التي كلف بناؤها ما يقرب الـ15 مليون دولار، وقد أقيمت في مدينة سلا الجديدة على مساحة 18 هكتارا تقريبا وضمت العديد من المرافق الرياضية والصحية والتعليمية وملاعب كرة القدم.

وقال أيضا: “تخرج العديد من اللاعبين من أكاديمية محمد السادس ،  بعضهم انتقل إلى اللعب في الأندية المحلية ومن ثم إلى أوروبا، وبعضهم الآخر اتجه مباشرة إلى القارة العجوز ”.




قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


56 − 46 =