مديرية التعليم بالمحمدية تنظم حفل تتويج المؤسسات الفائزة في المهرجان الإقليمي للمجموعات الصوتية والموسيقية المدرسية 

المنبر المغربية :

نظمت المديرية الإقليمية للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات بالمحمدية يوم الخميس 18 ماي 2023 بمقر الثانوية التأهيلية لمهن الفندقة والسياحة، حفل تتويج المؤسسات الفائزة في المهرجان الإقليمي للمجموعات الصوتية والموسيقية المدرسية في دورته الأولى للموسم الدراسي 2022/2023، والذي أختير له شعار : “التربية الموسيقية دعامة أساسية لمدرسة ذات جودة للجميع”.
ترأس هذا الحفل السيد المدير الإقليمي الذي ألقى كلمة، بعد افتتاح النشاط بترتيل آيات بينات من الذكر الحكيم وإنشاد النشيد الوطني، رحب من خلالها بالحضور كل باسمه و صفته في فعاليات هذا الحفل الاقليمي الذي تتوج فيه المؤسسات التعليمية الفائزة مجموعاتها الصوتية والموسيقية المدرسية في نسختها الأولى. مؤكدا على أن شعار هذا المهرجان يعكس انتظارات المديرية والمؤسسات التعليمية وكل الفاعلين في التربية الفنية والجمالية ككل، باعتبارها أساس التهذيب والتفتح والانفتاح على الآخر وآلية لاكتشاف المواهب في المؤسسات التعليمية. مرحبا أيضا بكل اسهامات الأطر التربوية المؤطرة لهذه الاعمال الفنية والابداعية وكل الفاعلين كل من زاويته، لانجاح هذا الحفل، ولاسيما أنه يتقاطع مع انتظارات خارطة الطريق 2022/2026 التي تدعو إلى أنشطة التفتح كمكمل للأنشطة الصفية بالمؤسسات التعليمية.
وفي كلمة السيدة مفتشة مادة التربية الموسيقية بالمديرية الاقليمية رئيسة لجنة التحكيم لهذه الدورة، أكدت على أن هذا المهرجان يهدف إلى تعزيز دور الأندية الموسيقية بالمؤسسات التعليمية من حيث الاحتفاء بمختلف المناسبات الوطنية والتظاهرات الثقافية وتشجيع المواهب الصاعدة وتثمين مجهوداتها وجعل المهرجان محطة للتتويج والتميز.
حضر هذا الحفل، بالإضافة إلى السيد المدير الاقليمي ورؤساء المصالح بالمديرية الإقليمية، كل من أطر هيئة التفتيش بالمديرية الاقليمية والأطر الإدارية والتربوية بالمؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية ومؤسسيها واستاذات وأساتذة مادة التربية الموسيقية ومنشطات ومنشطي الأندية الموسيقية بالمؤسسات التعليمية والفرقاء الاجتماعيين والشركاء والجمعيات الشريكة والتلميذات والتلاميذ.
تخلل هذه التظاهرة، أداء المجموعات الصوتية المتوجة لفقرات موسيقية تحت رئاسة مؤطريهم وعزف الفرقة الموسيقية المكونة من السيدتين والسادة أساتذة مادة التربية الموسيقية ويتعلق الأمر بالسيدة نور الهدى برحيلي من الثانوية الإعدادية فلسطين (آلة الأرغن) والسيدة حنان السحيمي من الثانوية الإعدادية صلاح الدين الأيوبي (آلة القانون) والسيد زكرياء فهيم من الثانوية الاعدادية علال بن عبد الله (آلة العود) والسيد شكيب البزاوي من الثانوية الإعدادية حمان الفطواكي (آلة الأرغن) وعلى الآلات الإيقاعية السيد فيصل البرانصي من الثانوية الإعدادية المختار السوسي والسيد حسن زغيدة من الثانوية الإعدادية البراهمة.
كما منحت دروع وشواهد تقديرية للجنة التحكيم التي أشرفت على الانتقاء طوال المدة الاقصائية، ويتعلق الامر بالسيدة صفاء عزاوي مفتشة مادة التربية الموسيقية بالمديرية الاقليمية، رئيسة لجنة التحكيم، والسيدة نور الهدى برحيلي والسيد شكيب البزاري. كما قدمت شواهد شكر وتقدير للفرقة الموسيقية العازفة في هذه التظاهرة، وكل المجموعات الصوتية المشاركة في الاقصائيات في شخص مؤطريها ورؤساء مؤسساتها التعليمية.

كما خصصت جوائز قيمة ودروع وشواهد تقديرية للمؤسسات التعليمية الفائزة في هذه الدورة، ويتعلق الأمر بمدرسة أم البنين والثانويتين الإعداديتين البراهمة وعلال بن عبد الله ..

و ختاما دعا السيد محمد جبوري الحضور الكريم  الى حفل شاي على شرف المؤسسات التعليمية المتوجة في هذه التظاهرة الفنية التي تحتضنها الثانوية التأهيلية لمهن الفندقة و السياحة بالمحمدية ..

 

 




قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


− 2 = 3