مراكش .. انطلاق الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي

المنبر المغربية :

بدأ صندوق النقد الدولي والبنك الدولي، اليوم الإثنين 09 أكتوبر الجاري، اجتماعاته السنوية بمدينة مراكش، وهي أول اجتماعات سنوية للمؤسستين الماليتين الدوليتين التي تُعقد في القارة الإفريقية بعد 50 سنة.

ومن المنتظر أن تُعقد هذه الاجتماعات، التي يشارك فيها وزراء مالية ومحافظوا البنوك المركزية ورؤساء شركات وشخصيات أخرى، في مدينة مراكش بعد شهر من زلزال عنيف ضرب إقليم الحوز وأقاليم أخرى من المملكة.

وتعود الاجتماعات السنوية الأخيرة للمؤسستين الماليتين العالميتين في إفريقيا إلى العام 1973 عندما استضافت كينيا هذا الحدث فيما كانت لا تزال بعض دول القارة تحت سلطة الاستعمار.

ولأجل هذا الحدث العالمي جندت المديرية العامة للأمن الوطني، كافة مصالحها الأمنية لمواكبة وتغطية الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي المزمع عقدها من 09 إلى 15 أكتوبر الجاري بمراكش.

وقد تم إعداد قرية خصيصا لهذا الحدث العالمي البارز، على مساحة تبلغ حوالي 45 هكتارا بمنطقة باب أغلي بمدينة مراكش الحمراء، في حدث عالمي يستقطب أكثر من 14000 مشارك رفيع المستوى، بمن فيهم وزراء الاقتصاد والمالية ومحافظو البنوك المركزية للدول الأعضاء البالغ عددها 189 دولة، علاوة على ممثلي المجتمع المدني والقطاع الخاص، ووسائل الإعلام الدولية، ومشاركين من الوسط الأكاديمي ..




قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


+ 24 = 33