تعزيزا للتعاون الديبلوماسي .. السفيرة الأمريكية جيسي لابين تزور المغرب

المنبر المغربية :

أعلنت الخارجية الأمريكية، اليوم الأربعاء، عن زيارة مرتقبة للسفيرة الأمريكية ، المنسقة الأولى للتعاون الأطلسي، إلى كل من المملكة المتحدة والمملكة المغربية وكذا فرنسا، وذلك خلال الفترة الممتدة بين 18 و26 أكتوبر الجاري.

وكشفت الخارجية الأمريكية، في بلاغ أصدرته اليوم، أن لابين ستشارك في الفعاليات التي يستضيفها تشاتام هاوس، وصندوق مارشال الألماني، ومركز سياسات الجنوب الجديد.

وكانت المنسقة الأمريكية للتعاون الأطلسي، قد زارت المغرب في أواخر أبريل الماضي، إذ عقدت اجتماعا مع وزير الخارجية ناصر بوريطة، ناقشا خلاله قيادة المغرب في قضايا المحيط الأطلسي، وعبرت فيه عن تقديرها لـ”دور المغرب في تشجيع المزيد من التعاون في مجالات الأمن والتنمية الاقتصادية وحماية البيئة بين جميع دول المحيط الأطلسي – في الأمريكتين ومنطقة البحر الكاريبي وأوروبا وأفريقيا”.

وتضم الشراكة من أجل التعاون الأطلسي، التي انطلقت في الـ18 من شتنبر الماضي، حوالي 33 دولة أطلسية، إذ يجمع هذا المنتدى الجديد المتعدد الأطراف عددًا غير مسبوق من الدول الساحلية الأطلسية عبر إفريقيا وأوروبا وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية ومنطقة البحر الكاريبي للمشاركة في حل المشكلات بشكل جماعي ودعم مجموعة من المبادئ المشتركة للتعاون الأطلسي ..




قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


38 − = 32