رابطة الافق النسائي للثقافة و المواطنة تنطم حفلا افتتاحيا بفضاء 5 أكتوبر بالمحمدية 

المنبر المغربية : المصطفى سلكي

نظمت رابطة الافق النسائي للثقافة و المواطنة أمس الاربعاء 25 اكتوبر 2023 حفلا افتتاحيا بفضاء 5 أكتوبر بالمحمدية .. بمشاركة العديد من الفنانات و شخصيات نسائية ، أبلوا البلاء الحسن في مجال الثقافة و الفن و الاعلام  ..

افتتح الحفل بايات بينات من الذكر الحكيم تلاها عزف النشيد الوطني و بعدها كلمة رئيسة الرابطة الاستاذة حفيظة العناوي التي رحبت فيها بالجميع كل باسمها و صفتها مذكرة بالسياق العام الذي تاسست من أجله هذه الرابطة من بينها حسب ذات المتحدتة خدمة ثوابث المملكة و غرس روح المواطنة و المساهمة في الاشعاع الثقافي النسائي والمساهمة في تنمية و اثراء الثقافة الوطنية ، تنمية روح العمل الجماعي و التطوعي ، الاهتمام بالابداع عموما وبابداع المرأة  و بحقوقها حقوق الطفل وتنمية ذوقه الفني ، المحافظة على البيئة و التحسيس بالمخاطر التي تهددها  ، تنظيم ندوات ولقاءات ثقافية وتربوية و المساهمة في الارتقاء بالابداع محليا و جهويا .

وفي تصريح خاص لجريدة المنبر المغربية قالت حفيطة عنابي رئيسة رابطة الافق النسائي للثقافة و المواطنة : ” الحفل يأتي بمناسبة اللقاء الاشعاعي الاول الذي تنظمه الرابطة  وهي فرصة للانفتاح على المحيط و التعرف على شخصيات نسائية بالمحمدية قدمن الكثير في مجالات اشتغالهن ” .. و لا تفوتني الفرصة تضيف العنابي : ” أن أشكر كل الشركاء والفاعلين على الدعم اللامشروط لإخراج هذا المولود الى الوجود ..
بعدها أعطىيت الكلمة لمساهمات المشاركات في الحفل الافتتاحي و التي تنوعت بين الزجل و الشعر و القصة القصيرة كل حسب اختصاصها و ميولها الفني .. في جو سادته النغمة الوطنية الهادئة و الايقاع الطروب و الذي كان الغناء من الفنانة المتألقة صاحبة الصوت الشجي أمينة بطاش و العزف كان من قبل  الاستاذ محمد العلوي ..

و للاشارة أن رابطة الافق النسائي للثقافة و المواطنة يسيرها مكتب كله كفاءات نسائية من الطراز العالي و هن على الشكل الاتي :
– حفيظة العناوي رئيسة
كريمة مبسوط نائب الرئيس
رشيدة عطاري الكاتب العام
سومية سعود امين المال
نعيمة خطابي مستشارة

و ختاما تم توزيع شواهد تقديرية على بعض المشاركات ليتم دعوة الجميع الى حفل شاي على شرف جميع الحاضرين ..




قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


50 + = 52