طانطان .. حملات مكثفة بمختلف الأسواق ونقاط البيع خلال شهر رمضان 

المنبر المغربية :

تقوم اللجان المختلطة للمراقبة بإقليم طانطان، بحملات مكثفة بمختلف الأسواق ونقاط البيع، لمراقبة جودة المنتجات الغذائية والمواد الاستهلاكية خلال شهر رمضان المبارك.

ويركز عمل اللجان في هذه الحملات على مدى وفرة العرض، ومستوى الأسعار وجودة المنتجات المعروضة للبيع. وفي هذا السياق، قام أعضاء هذه اللجان، أمس الأربعاء، بجولة ميدانية شملت عدة محلات لبيع المواد الغذائية وأيضا اللحوم الحمراء بالوطية (20 كلم عن مدينة طانطان)، تم خلالها الوقوف على حالة التموين بالمواد الغذائية والمنتجات الأساسية ..

تأتي هذه الجولة في إطار حرص السلطة الإقليمية على أن تبقى اللجنة المختلطة الإقليمية واللجان المحلية معبأة بقوة وتقوم بتكثيف عمليات مراقبة أسعار وجودة المواد الغذائية في الأسواق الأسبوعية ومختلف نقاط البيع.

وبهذا الخصوص، قال رشيد بوشعاب، رئيس مصلحة العمل الاقتصادي والمراقبة بعمالة إقليم طانطان، إن اللجنة الإقليمية المختلطة تسهر على تتبع وضعية التموين بمختلف نقاط البيع بالإقليم، ومراقبة الأسعار وجودة المواد الاستهلاكية، وكذا الوقوف على وفرة المواد الأكثر استهلاكا في هذا الشهر الفضيل.

مضيفا أن الهدف من هذه الجولات الميدانية هو التصدي للممارسات الغير الشرعية التي من شأنها المساس بالقدرة الشرائية أو صحة المواطنين. وأشار إلى أن هذه اللجان تقوم بحملات المراقبة طيلة السنة، ويتم تكثيفها خلال الشهر الفضيل، مبرزا أنه تم منذ بداية شهر رمضان إنجاز 18 زيارة ميدانية همت 209 محلا تجاريا على مستوى الإقليم، تم خلالها حجز وإتلاف حوالي 290 كيلوغرام من مواد غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك.

وتعمل اللجنة الإقليمية المختلطة، خلال جولاتها، على توعية وتحسيس التجار بأهمية احترام أحكام القانون المتعلقة بحرية الأسعار والمنافسة وقانون حماية المستهلك، وظروف السلامة الصحية لمختلف المنتجات، وإعلان أثمان المواد. وتتكون اللجنة المختلطة من ممثلين عن قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق، والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، ومصالح مندوبية الصحة والحماية الاجتماعية، بالإضافة إلى السلطات المحلية والمصالح الأمنية ..

 




قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


40 − 33 =