” المغربية للصلب ” تنظم حملة تحسيسية للنظافة بغابة الشلالات 

المنبر المغربية :

في إطار اليوم العالمي للبيئة ، و تفعيلا لبرنامجها السنوي ، نظمت الشركة المواطنة ” المغربية للصلب ” المتواجدة بجماعة الشلالات التابعة ترابيا لعمالة المحمدية ، صبيحة اليوم الاربعاء 12 يونيو 2024  بغابة الشلالات ( المحمدية ) حملة تحسيسية للنظافة بتنسيق مع كل من جماعة الشلالات و باشوية الشلالات و ممثلين عن مندوبية الاقليمية بالمحمدية للمياه و الغابات ..

انطلقت العملية على الساعة التاسعة صباحا، و عرفت مشاركة أزيد من 50 مشارك ومشاركة ، يمثلون الشركة ” المغربية للصلب ” بعد تم التوزيع عليهم مستلزمات الحملة المتمثلة في قفازات ، و سترات حمراء و أكياس بلاستيكية و طرابيش خضراء تحمل علامة الشركة المذكورة ..

وفي هذا الإطار قام عدد من الأطر الادارية و ممثلي الشركة المذكورة بما فيهم العنصر المسوي بعملية جمع مختلف النفايات المتواجدة بجنبات ووسط الغابة ووضعها في أكياس بلاستيكية في أجواء يحدوها النشاط و الجدية ..و تروم هذه المبادرة الانسانية ذات البعد الايكولوجي هو تكريس ثقافة بيئية سليمة و سلوكيات حضارية تحافظ  على جمالية الغابة باعتبارها متنفسا للمنطقة ..

وأبرزت السيدة حنان الكنوي مدير التنمية المستدامة بشركة ” المغربية للصلب ” التي شاركت في حملة النظافة ، الأهمية الكبيرة التي تكتسيها هذه الحملة ، كونها تعكس وعيا بأهمية الحفاظ على الفضاءات الخضراء .

و في سياق متصل أبرز السيد حاتم الصنهاجي ممثل الادارة العامة للشركة المذكورة الذي شارك هو الاخر في حملة النظافة أن هذه المبادرة هي سلوك مدني و مواطن يروم بالاساس ترسيخ ثقافة التطوع ، وتكريس الوعي لدى المشاركات والمشاركين بأهمية الحفاظ على نظافة الغابة عبر نهج سلوك بيئي و حضاري .

و تابع السيد حاتم أن التخلص من النفايات والأزبال بالعديد من الفضاءات العمومية هو مسؤولية الجميع لأن الكل مدعو بشكل دائم لإنجاح كافة المبادرات التي تسهر عليها مختلف مكونات المجتمع ، وباقي الفاعلين ، عبر تبني تصرفات وسلوكات صديقة للبيئة بشكل مستمر ..

و للاشارة أن هذه الحملة التحسيسية التي اقدمت عليها الشركة المذكورة لقيت استحسانا كبيرا من طرف ساكنة حي الصفا ، و الزوار حيث وصفوا هذه الخطوة بالجدية و المسؤولة و مبادرة محمودة تحسب للشركة المواطنة ” المغربية للصلب ” ..




قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


87 − 78 =