المملكة المغربية تشيد بمجهودات المبعوث الأممي للصحراء الذي قدم استقالته من منصبه لدواع صحية ..

أشادت وزارة الخارجية المغربية، أمس الأربعاء، بجهود المبعوث الأممي للصحراء، ورئيس ألمانيا السابق هورست كوهلر، الذي قدم استقالته من منصبه أمس الأربعاء لدواع صحية .

و أشارت وزارة الخارجية المغربية في بلاغ لها إن ” المملكة المغربية قد أخذت علما، بأسف، استقالة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية، السيد هورست كوهلر.”

و تابع البيان أن المملكة المغربية تشيد بمجهودات السيد كوهلر التي بذلها منذ تعيينه مبعوثا خاصا للأمين العام للأمم المتحدة، للصحراء شهر غشت 2017، مضيفا أن المغرب “يثني  على الثبات والإلتزام والمهنية التي أدى بها السيد كوهلر مهامه .”

و اضاف البيان أن المملكة المغربية تلتزم  بالإستمرار في تعاونها مع الأمم المتحدة من أجل التوصل إلى حل سياسي واقعي وسياسي ومستدام ، يستند على التوافق ، في إطار مبادرة الاستقلال الذاتي.

و أعلنت الأمم المتحدة اليوم الأربعاء أن مبعوثها إلى الصحراء الغربية الرئيس الألماني الأسبق هورست كوهلر (76 عاما ) استقالة من منصبه “لدواع صحية ” .
و كشفت المنظمة الدولية في بيان إن “الأمين العام (أنطونيو غوتيريش) يأسف بشدة لهذه الاستقالة لكنه قال إنه يتفهمها تماما ، وقد أعرب عن أطيب أمنياته للمبعوث” الأممي الذي تسلم مهامه في يونيو   2017.

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمم المتحدة ستيفان دجاريك إن الأمين العام للأمم المتحدة عقد لقاء مع الرئيس الألماني السابق والمبعوث الأممي للصحراء هورست كوهلر يوم الأربعاء، عبر خلاله الأمين العام للأمم المتحدة عن أسفه الشديد لإضطرار كوهلر تقديم استقالته من منصبه لدواع صحية، وعبر له عن أطيب متمنياته ..




قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


45 − = 43