إسبانيا  29 وفاة و 1204 حالة إصابة بكورونا

ارتفع عدد الوفيات جراء فيروس كورونا المستجد في إسبانيا إلى 29 شخصا بينما تجاوز عدد حالات الإصابة المؤكدة حاجز الألف ليستقر حتى الآن في حدود 1204 حالة حسب آخر حصيلة رسمية أعلنت عنها وزارة الصحة الإسبانية مساء اليوم الاثنين .

وأكدت نفس المصادر أنه تم تسجيل حتى الآن 16 حالة وفاة بجهة مدريد و6 حالة وفاة بجهة إقليم الباسك بالإضافة إلى ثلاث وفيات بجهة كتالونيا و3 بآراغون وحالة وفاة واحدة بجهة فالنسيا مشيرة إلى أن أغلب الضحايا الذين قضوا جراء إصابتهم بفيروس كورونا المستجد هم من فئة المسنين وكانوا يعانون من أمراض مزمنة .

وحسب المصادر ذاتها فإن جهتي مدريد وإقليم الباسك تعد من بين أكثر الجهات في إسبانيا من حيث عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس ب 577 حالة إصابة بمدريد و 149 حالة إصابة بإقليم الباسك مشيرة إلى أن 30 من العدد الإجمالي للمصابين بفيروس كورونا المستجد على صعيد البلاد قد تماثلوا للشفاء وغادروا المستشفيات .

وقال سالفادور إيلا وزير الصحة الإسباني إنه تقرر رفع حالة التأهب لمواجهة انتشار وباء كورونا المستجد إلى المستوى الثاني مما يفرض اعتماد إجراءات وتدابير وقائية واحترازية جديدة من بينها إغلاق جميع دور الحضانة والمدارس والجامعات بكل من جهة مدريد وفيتوريا ولاباستيدا بإقليم الباسك باعتبارها » بؤر لانتشار العدوى  ” .

كما قررت الحكومة المحلية لجهة مدريد تعليق الدراسة بمختلف الحضانات والمدارس والمعاهد والجامعات سواء العمومية أو الخاصة ابتداء من يوم الأربعاء القادم لمدة أسبوعين من أجل تجنب انتشار الفيروس .

وبإقليم الباسك تقرر إغلاق جميع المدارس بمدينة فيتوريا عاصمة الإقليم وكذا بمدينة لاباستيدا لمدة أسبوعين .

وكانت حصيلة رسمية سابقة قد حددت عدد حالات الوفاة جراء الإصابة بالفيروس في 25 حالة وفاة و 999 حالة إصابة مؤكدة  .

 




قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


+ 17 = 26