المنظمة الإيطالية-المغربية لحقوق الإنسان بإيطاليا تدعم موقف المغرب من قضية الصحراء المغربية

أطلقت المنظمة الإيطالية-المغربية لحقوق الإنسان بإيطاليا، نداء أعلنت من خلاله أكثر من 100 شخصية إيطالية مؤثرة من عالم السياسة والاقتصاد والفن، دعمها لموقف المغرب من قضية الصحراء المغربية .
وأعلنت هذه الشخصيات ، ومن بينها برلمانيون وأعضاء في مجلس الشيوخ، وعمداء وأساتذة جامعيون وباحثون ومهندسون ونقابيون، إضافة إلى جمعيات مدنية وأخرى تعمل في مجال الرياضة و مختصون في المجال البنكي وأرباب العمل من صناع القرار، عن “دعمها للقضية الوطنية، إيمانا منها بمغربية الصحراء”.
وقد اطلعت هذه الشخصيات على ما يحمله النداء في طياته من سرد دقيق و صادق لتاريخ المسيرة السلمية التي يقودها المغرب في صحرائه، كما شدد النداء على تصحيح الادعاءات الكاذبة التي لجأت إليها “البوليساريو ” لتضليل الرأي العام، في محاولة منها للحصول على المساعدات الإنسانية .
وقد “أبدت هذه الشخصيات الوازنة بدون تردد تجاوبها المطلق مع النداء، لإيمانها بالعمل الجبار  الذي تقوم به الدولة المغربية في محاربة الإرهاب والتصدي لمن يتاجرون في الأسلحة و البشر “.
أما فيما يخص ما وقع بالكركرات، فقد اعتبرت هذه الشخصيات أنه يشكل بالدرجة الأولى، “استفزازا للأمم المتحدة والمجتمع الدولي، كما تبين لهم من هذه العملية اللامسؤولة عبث الجزائر و دورها في توظيف البوليساريو كأداة تحركها كما أرادت “.




قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


60 − = 55