السيد محمد جبوري المدير الاقليمي لوزارة التعليم بالمحمدية يتلقى الجرعة الاولى بمركز المصباحيات بالمحمدية

جريدة المنبر المغربية : المصطفى سلكي

تلقى السيد محمد جبوري المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية بالمحمدية اليوم الجمعة 05 فبراير 2021 ، الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لكوفيد 19 و ذلك بمركز المصباحيات بالمحمدية ..

و استفاد السيد المدير الاقليمي ، على غرار باقي رجال ونساء قطاع التعليم من الجرعات الأولى للقاح ضد كوفيد-19، وذلك في إطار الحملة الوطنية للتلقيح ضد هذا الفيروس.

وتندرج استفادة هذه الفئة في سياق المرحلة الأولى التي تهم أيضا العاملين في الصفوف الأمامية، خاصة السلطات الأمنية 45 سنة فما فوق، وقطاع الصحة (40 سنة فما فوق)، والأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 75 عاما.

وتجري عملية التلقيح، التي ستستمر إلى غاية استفادة جميع المعنيين من رجال ونساء التعليم بالمحمدية ، في عدد من المراكز المعدة لذلك في احترام تام للتدابير الوقائية المعمول بها، لاسيما ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي واستعمال وسائل التعقيم.

وتلقى السيد محمد جبوري الجرعة الأولى، ليضرب له موعد آخر من أجل تلقى الجرعة الثانية، وذلك حسب البروتوكول الطبي الجاري به العمل.

وفي هذا الصدد، أكد السيد محمد جبوري ، المدير الإقليمي للتربية الوطنية بالمحمدية أن عملية التلقيح تمر بشكل جيد، مشيرا إلى أن كل رجال ونساء التعليم العاملين في القطاعين العمومي والخصوصي سيتم تطعيمهم حسب الجدولة الزمنية المسموح بها .

وذكر السيد جبوري في تصريح لجريدة المنبر المغربية بأن هذه العملية قد انطلقت يوم الجمعة الماضي، مبرزا أنها تعرف انخراطا مكثفا لرجال ونساء التعليم في عمالة المحمدية ..

من جهتها ، أكدت الاستاذة خديجة شيكي رئيسة قسم التواصل و الشراكة و الشؤون القانونية بالمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بالمحمدية و عضو جهة الدرالبيضاء ــ سطات ، أن المديرية الإقليمية عبأت في هذا الصدد مجموعة من اللجان المحلية على مستوى المؤسسات التربوية من أجل تتبع المستجدات المتعلقة بهذه العملية وموافاة المديرية بمختلف الإحصائيات الخاصة بالمستفيدين للتمكن من تزويد المصالح الإقليمية والجهوية بكل المعطيات ومواكبة المستفيدين على المستوى الصحي.

وشددت الاستاذة شيكي ، على أن “الكل معبأ لإنجاح هذه العملية، بتنسيق مع السلطات المحلية والإقليمية، والمصالح الصحية التي تستقبل المستفيدين  “.

من جهته ، أبرز الدكتور حفيظ المندوب الاقليمي لوزارة الصحة بالمحمدية ، في تصريح مماثل، أن الجميع معبأ من أجل إنجاح هذه العملية التي تروم تحقيق مناعة جماعية للرجوع إلى الحياة العادية.

وأبرز السيد المندوب أنها تمر في ظروف جيدة، داعيا الجميع إلى الانخراط الفاعل في هذه المبادرة الهامة.

وأشاد ذات المتحدث بالإجراءات المتبعة من أجل تلقيح المستفيدين، مشيرا إلى أن هذه العملية تمر حسب القواعد الطبية الاحترازية الملتزم بها.




قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


6 + 1 =