الاسطورة البرازيلي بيليه يتماثل للشفاء و يغادر المستشفى

كما كان متوقعا لدى محبي و متتبعي أسطورة كرة القدم، بيليه، بأنه غادر مستشفى ألبرت أينشتاين في العاصمة البرازيلية ساو باولو، حيث كان يتلقى علاجا كيميائيا واضطر للتمديد بسبب التهاب في المسالك البولية.

وقال أطباء بيليه، البالغ 81 سنة، في بيان رسمي، بعدما مكث أسبوعين في المستشفى، إنه “م نح الإذن بمغادرة المستشفى ” ،موضحين أن “وضعه مستقر سريريا، وتعافى من عدوى المسالك البولية واستمر في العلاج من ورم القولون الذي تم اكتشافه في شتنبر 2021”.

وخضع بيليه في الرابع من شتنبر الماضي لعملية جراحية في المستشفى نفسه لإزالة ورم القولون المكتشف خلال الفحوصات الروتينية ومكث بعدها 10 أيام في وحدة العناية المركزة، قبل أن يعود إليها لفترة وجيزة بعد أيام قليلة بسبب صعوبات في التنفس.

وأدخل بيليه إلى المستشفى مرة أخرى لمدة أسبوعين في دجنبر الماضي لتلقي العلاج الكيميائي.

وكانت صحة اللاعب الأسطوري رقم 10 في سيليساو هشة في السنوات الأخيرة، مع دخول العديد من المستشفيات.

وعانى بيليه، واسمه الحقيقي إديسون أرانتس دو ناسيمينتو، من مشاكل صحية عدة في السنوات الأخيرة، خصوصا خلال العام 2019، عندما ن قل إلى المستشفى في باريس، قبل ان ي نقل إلى ساو باولو بسبب حصوات في الكلى.

وسجل بيليه، اللاعب الوحيد في التاريخ الذي فاز بكأس العالم ثلاث مرات (1958 و1962 و1970)، 77 هدفا في 92 مباراة بقميص “سيليساو” قبل اعتزاله في 1977.

واختير بيليه في 1999 من قبل اللجنة الأولمبية الدولية، كأحد أفضل رياضيي القرن العشرين، وبعدها بعام كأفضل لاعب في القرن نفسه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)




قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


8 + 2 =