مديرية التعليم بالمحمدية تنظم حفل التميز بالمركز الثقافي عين حرودة

المنبر المغربية 63

جريدة المنبر المغربية : المصطفى سلكي

تخليدا للذكرى 23 لعيد العرش المجيد و احتفاءا باختتام السنة الدراسية  2021 / 2022 ، نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالمحمدية ، حفل التميز و ذلك يوم الاربعاء 20 يوليوز 2022 ، بالمركز الثقافي عين حرودة .

بعد الاستقبال الحار للمدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية بالمحمدية و الوفد المرافق له ، تم افتتاح الحفل التربوي  بأيات بينات من الذكر الحكيم و بعدها  النشيد الوطني، و لم يفت الاستاذ محمد جبوري المدير الإقليمي للتعليم بالمحمدية في هذه المناسبة ان يلقي كلمة رحب فيها في البداية بالجميع كل باسمه و صفته متحدثا في ذات الوقت عن تحسن المؤشر الدراسي و تحقيق جودة التعليم و تأهيل فضاء التعلم و الاهتمام الكبير للزمن المدرسي و تقديم الدعم للمتعثرين، و نوه بالمجهوذات التي يقوم بها رجال و نساء التعليم و هنأ المتفوقين و المتفوقات و كل المتوجين و المتوجات من مختلف المستويات التعليمية ،و أعطى بالتفصيل النتائج المحصل عليها في كل الشعب وهي نتائج سارة نتيجة نكران الذات للاطر الادارية و التربوية .

و تجسيدا لثقافة الاعتراف ، نظمت المديرية الاقليمية بالمحمدية في ذات المناسبة التربوية ، حفلا تكريميا على شرف نساء ورجال التعليم مفتشين منهم و مدراء و أطر أدارية و تربوية محالين على التقاعد برسم سنة 2021 / 2022  ..

و في هذا الصدد قال الاستاذ جبوري في حقهم  : ”  إنها ليست لحظة تكريم عابرة، بل هي محطة اعتراف و امتنان و تجديد الصلة مع أطر تربوية خدمت هذا البلد لمدة من الزمان وتخرجت على أيديها أجيال واستفادت من تكوينها وتأطيرها أجيال، لذا فهي لحظة للاعتراف بالجميل والجزاء بالإحسان.

وأضاف ذات المتحدث : « أتمنى للمحتفى بهم وبهن حياة هادئة عنوانها التألق والنجاح وكذا إلى جميع الذين حفزونا يوما فنصحوا وأحسنوا النصح. إلى جميع الذين جعلوا خدمة الوطن عبر التربية هدفهم الأسمى. إلى هؤلاء أؤكد أن الاستمرار في تقديس الواجب المهني قضية، وأن خدمة الوطن قضية، وأن الانتصار لأبناء وبنات الشعب المغربي الوفي ولحقهم في تعليم عمومي جيد قضية  …

بعدها تم توزيع شواهد تقديرة و جوائز على المحتفى بهم و بهن كما تم أخد صور تذكارية معهم ، لينتقل الحفل الى لحظة حاسمة تمثلت في تكريم المحالين على التقاعد من نساء و رجال التعليم الذين افنو زهرة عمرهم في سبيل خدمة الوطن  ..

تخللت الحفل فقرات فنية و مسرحية من إنجاز تلاميذ و تلميذات مدارس خصوصية و عمومية تابعة لمديرية التعليم بالمحمدية  ، اهتز لها الحضور كما تم توزيع بعدها هدايا  و شواهد تقديرية على المتفوقين و المتفوقات خلال هذا الموسم الدراسي 2021 / 2022 .

عرف الحفل تكريم مميز لمجموعة من المفتشين و مدراء مدارس عمومية و أطر أدارية و تربوية الذين وقف لهم الجميع وقفة احترام لما قدموه من خدمات جليلة لا تقدر بثمن لقطاع التربية بعمالة المحمدية ..لتليها بعد ذلك شهادت من الاطر التربوية حول المحتفى بهم و بهن التي كان عنوانها الثناء و الشكر و لتقدير لهم و لهن جميعا ..

حضر الحفل المدير الاقليمي لوزارة التعليم بالمحمدية و المدير الاقليمي لمديرية التعليم بأنفا و المدير الاقليمي لمديرية التعليم لبرشيد و المدير الاقليمية لمديرية التعليم لعين السبع و المدير الاقليمي لمديرية التعليم لمولاي رشيد و عدد من الاطر الادارية والتربوية لمختلف المؤسسات التعليمية العمومية و الخصوصية التابعة لمديرية التعليم بالمحمدية و عدد من ممثلي النقابات التعليمية و ممثلي جمعيات المجتمع المدني و ممثلي رجال السلطة بكل من عين حرودة و المحمدية و ممثلي المجلس الجماعي و الاقليمي لكل من المحمدية و عين حرودة و عدد من الفاعلين في  الشأن  التعليمي و التربوي و ممثلي الشركة المواطنة المغربية للصلب  ..

و في الختام تم دعوة الجميع الى حفل شاي على شرف الضيوق و جميع الحاضرين الذين أثثوا لهدا الحفل رالبهيج الذي كان ناجحا بكل المقاييس ..




قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


68 − 63 =