أخنوش يمثل جلالة الملك محمد السادس في أشغال المؤتمر الدولي رفيع المستوى للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة 

المنبر المغربية :

افتتحت، اليوم الثلاثاء، بمنطقة البحر الميت (40 كلم جنوب عمان)، أشغال المؤتمر الدولي رفيع المستوى للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، بمشاركة المغرب.

ويمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في هذا المؤتمر الذي ينعقد بتنظيم مشترك بين المملكة الأردنية الهاشمية، وجمهورية مصر العربية، ومنظمة الأمم المتحدة، رئيس الحكومة السيد عزيز أخنوش.

وبحسب المنظمين ، يتميز المؤتمر على الخصوص بحضور الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، وقادة دول ورؤساء حكومات أكثر من 75 دولة، فضلا عن ممثلي المنظمات الإنسانية والمؤسسات المالية الدولية.

ويهدف المؤتمر الذي ينظم تحت شعار “نداء للعمل: مساعدة إنسانية عاجلة لغزة”، إلى تحديد سبل تعزيز استجابة المجتمع الدولي للكارثة الإنسانية في قطاع غزة.

كما ينكب المشاركون في المؤتمر على تحديد الآليات والخطوات الناجعة للتوصل إلى استجابة جماعية ومنسقة للوضع الإنساني في غزة والتوافق بخصوص الإجراءات الكفيلة بالاستجابة للحاجيات العاجلة في الأرض.

ويتعلق الأمر أيضا بتسريع عملية توفير وتسليم المساعدات الإنسانية الحيوية إلى غزة بطريقة فورية وكافية ومستدامة، وتحديد الاحتياجات التشغيلية واللوجستية لهذا الغرض وتهيئة الظروف المناسبة لإيصال المساعدات وحماية المدنيين في غزة.

وفي هذا الصدد، يتضمن المؤتمر ثلاث مجموعات عمل ستركز نقاشاتها على توفير المساعدات الإنسانية لغزة بما يتناسب مع الاحتياجات، وتجاوز التحديات التي تواجه إيصال المساعدات الإنسانية وحماية المدنيين، وأولويات التعافي المبكر.




قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


93 − 88 =